كلمة السيد الأستاذ /رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للفنادق

تأسست شركة مصر للفنادق منذ عام  1955وتعتبر إحدى الشركات الرائدة فى مجال السياحة والفنادق . وتعمل  شركة مصر للفنادق تحت مظلة الشركة القابضة  للسياحة والفنادق والسينما وهى  إحدى شركات قطاع  الأعمال العام ومقيدة فى البورصة المصرية .
 
وتمتلك الشركة فندقين من فئة الخمس نجوم ذوى السمعة العالمية المتميزة:    
      
فندق النيل ريتزكارلتون 

وهو أحد المشروعات الفندقية العملاقة والذى يتميز بموقع فريد على ضفاف النيل الساحر وعلى ميدان 
التحرير وهو من  أهم ميادين القاهرة . وتم الانتهاء من اعمال  تطوير وتحديث الفندق ليواكب التطورات العالمية الحديثة لصناعة الفنادق،  وقد تم توقيع عقد  إدارته مع شركة ريتزكارلتون  والتى تعد من أفخر شركات الفنادق العالمية المتميزة والتى تتمتع فنادقها التى تديرها بأعلى المواصفات والاشتراطات الفنية كذلك  بأحدث الانظمة التقنية والإدارية.

وقام بالإشراف على التنفيذ فى جميع مراحل المشروع فنيون متخصصون من شركة ريتزكارلتون بالقيام بمراجعة دقيقة لأعمال التطوير الخرسانية والمعمارية والإلكتروميكانيكية وتنسيق الموقع والأمن والأمان والأعمال الديكورية وكافة  محتويات الفندق من أثاث وتجهيزات ومعدات وآلات وذلك للحفاظ على أعلى مستوى للجودة وأرقى فنون  الضيافة.

 فندق سفير دهب ريزورت بجنوب سيناء 

والذى يتميز بموقعه الفريد وشاطئه الساحر ، وهو كذلك من أفضل الأماكن لرياضة الغوص وكافة الرياضيات المائية الأخرى وتقوم شركة مصر للفنادق بإدارة الفندق  ذاتيا هذا وقد حصلت شركة مصر للفنادق على شهادةالجودة عن عام 2014 لفنـــــــــدق دهب ريزورت  لأول مرة منذ افتتاحـه على مستوى العالم وهذه الشهادة  من موقع هوليداى تشــك الآلمانـــــــى (Holiday check) حيث حصلت على أعلى التصنيفات التى يمنحها هذا الموقع للفنادق ، وأسفرت المفاوضات على إسناد إدارة وتشغيل الفندق لشركة سفير الدولية لإدارة الفنادق والمنتجعات  .

هذا وتمتلك شركة مصر للفنادق  أيضا بعض الحصص فى الشركات الفندقية والسياحية المختلفة 

-  شركة أبو ظبي للاستثمارات السياحية
-  شركة الإسماعيلية الجديدة للاستثمار السياحي
-  شركة مصر أسوان للسياحة
-  شركة الرواد الواحات للتنمية السياحية
-  شركة مصر سيناء للسياحة

ونحن إذ نتمنى دوام التواصل معكم ، نرجوا أن لا تبخلوا علينا بآرائكم  واقتراحتكم حتى نتمكن من الوصول  إلى أعلى مستوى من الإدارة وفن الخدمة.

والله ولى التوفيق


رئيس مجلس الادارة

والعضو المنتدب

 

كلمة السيدة المحاسبة / رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسنيما

بسم الله ا لرحمن الرحيم

الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما هي إحدى شركات وزارة الاستثمار ويتبعها 9 شركـــــات  كالآتى :-
5 شركات فى مجال الفنادق والسياحة والسينما هى : -

1- الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق " إيجوث ".
2- شركة مصر للفنادق.
3- شركة مصر للسياحة.
4- شركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية.
5- شركة مصر للصوت والضوء والسينما.

4 شركات تجارة داخلية هي : -

1. شركة بيوت ا لأزياء الراقية
2. شركة الأزياء الحديثة.
3. شركة بيع ا لمصنوعات المصرية.
4. شركة الملابس والمنتجات الاستهلاكية صيد ناوي

 استكمال مشروعات التطوير.

إنه على الرغم من نقص السيولة والموارد لدي الشركة القابضة وشركاتها التابعة لتدنى نسب الأشغال فى الفنادق وتدنى أعداد الأفواج السياحية القادمة من الخارج بعد شهريناير 2011  إلا أنه كان لزاما على الشركة القابضة وشركاتها التابعة استكمال المشروعات التي تم ضخ استثمارات كبيرة فيها حفاظا على المال العام وقد تم تطويروافتتاح ملحق نوفوتيل  المطار بتكلفة استثمارية 95 مليون جنيها وملحق موفنبيك الهرم بتكلفة استثمارية 113مليون جنيها عام 2013

كما تم افتتاح جناح A امتداد قصرالمينا هاوس ملك شركة ايجوث فى مارس  2015 بتكلفة استثمارية 60 مليون جنيها تمهيدا لتطوير القصر بتكلفة استثمارية 250 مليون جنيها .
كما تم استكمال مشروع إ قامة فندق سياحي  مستوى أربع نجوم بطاقة 295 غرفة ومبنى إداري 12 طابقا بميدان التحريرملكا للشركة القابضة، وفندق الأقصر بالأقصر بالمشاركة مع شركة ايجوث وهيئة الأوقاف المصرية وكذلك استكمال فندق الفانتين بأسوان بعدد 178 غرفة بتكلفة استثمارية قدرها 194 مليون جنيـــــها.
وتم استكمال تطويرفندق شهرزاد بعد حل المشكلة التاريخية والتى ظلت أكثرمن خمسة وعشرين عاما مع شركة ايفادكو مستأجرة الفندق والتى تم فى عهدها تخفيض نجومية الفندق وإغلاقه مرات لمخالفاته لجميع المعايير والمواصفات حيث  :

تم توقيع عقد ثلاثي الأطراف بتاريخ 3/7/2014 بين كل من شركة ايجوث وشركة ايفادكوالمستأجرالسابق للفندق وشركة هوريزون مع سداد شركة هوريزون لإدارة المنتجعات بمبلغ 6.96 مليون جنيها قيمة المديونية السابقة على شركة ايفادكو بعد تدقيقها وزيادة القيمة الإيجارية من 1.8 مليون جنيها إلى 3 مليون جنيها تزاد بنسبة 10 % بدءا من العام الرابع وتطويرالفندق لمستوى ثلاث نجوم بتكلفة استثمارية حوالى 65 مليون جنيها دون أي أعباء على شركة ايجوث وتشغيل الفندق بعد توقف دام عدة سنوات وقام المستثمرحتى تاريخه بضخ استثمارات بلغت 20 مليون جنيها .
هذاعلاوة على استكمال شركة مصرللفنادق لأعمال التطويرالشامل لفندق النيل ريتزكارلتون  الذى يشمل المبنى الرئيسى بطاقة فندقية 331 غرفة وجناحا وإنشاء قاعة للمؤتمرات بطاقة1100 فردا وجراج على كامل مساحة المبنى والمزمع افتتاحه في اكتوبر  2015.

الاستغلال الأمثل للأصول.

تم توقيع عقد بين كل من شركة إيجوث وشركة وادى دجلة للتنمية العقارية للمشاركة العقارية على أرض وفندق العين  السخنة ملك شركة ايجوث لإنشاء فندق 4نجوم بطاقة 110غرفة ومركز صحى استشفائى علاجى (SPA) وإسكا ن سياحى ومركز تجارى ومطاعم والذى حقق للشركة1.3 مليارجنيه بعائد على الاستثمار 270 % على قيمة الأرض والذى كان له أكبر الأثر لتغطية خسائر شركة ايجوث وتحقيق أرباح.
كما تعاقدت الشركة القابضة ممثلة فى شركة مصرللصوت والضوء والسينما مع شركة بريزم انترناشونال العالمية المسئولة عن احتفالات رأس السنة فى برج خليفة بدبى فى المشاركة فى تطويرعرض الصوت والضوء بالهرم بتكلفة استثمارية تتحملها شركة  بريزم بمبلغ 50مليون دولارا أمريكيا والمتوقع إقامة حفل رأس السنة فى 31/12/2015  بالأهرامات .
هذا علاوة على إقامة شركة مصرللصوت والضوء والسينما أول نافورة من نوعها فى الشرق الاوسط وشمال أفريقيا تعمل بالمالتىميديا على أحدث التقنيات العالمية بحديقة الأسرة بالقاهرة الجديدة بتكلفة بلغت 14مليون جنيها بالتعاون مع جهازالخدمة الوطنية بالقوات المسلحة 
إن الشركة القابضة وشركاتها التابعة مستمرة فى تنفيذ خطط ا لتطويروالتحديث القائمة بالفعل وتبذل الجهد  من أجل تعظيم العائد مما يعود بالنفع عليها وعلى مصرنا الحبيبة.

اتصل بنا

  • العنوان: 28 شارع حسين واصف الدقى
  • التليفون : (202) 37612425