كلمة السيد الأستاذ /رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للفنادق

تأسست شركة مصر للفنادق منذ عام  1955وتعتبر إحدى الشركات الرائدة فى مجال السياحة والفنادق . وتعمل  شركة مصر للفنادق تحت مظلة الشركة القابضة  للسياحة والفنادق والسينما وهى  إحدى شركات قطاع  الأعمال العام ومقيدة فى البورصة المصرية .
 
وتمتلك الشركة فندقين من فئة الخمس نجوم ذوى السمعة العالمية المتميزة:    
      
فندق النيل ريتزكارلتون 

وهو أحد المشروعات الفندقية العملاقة والذى يتميز بموقع فريد على ضفاف النيل الساحر وعلى ميدان 
التحرير وهو من  أهم ميادين القاهرة . وتم الانتهاء من اعمال  تطوير وتحديث الفندق ليواكب التطورات العالمية الحديثة لصناعة الفنادق،  وقد تم توقيع عقد  إدارته مع شركة ريتزكارلتون  والتى تعد من أفخر شركات الفنادق العالمية المتميزة والتى تتمتع فنادقها التى تديرها بأعلى المواصفات والاشتراطات الفنية كذلك  بأحدث الانظمة التقنية والإدارية.

وقام بالإشراف على التنفيذ فى جميع مراحل المشروع فنيون متخصصون من شركة ريتزكارلتون بالقيام بمراجعة دقيقة لأعمال التطوير الخرسانية والمعمارية والإلكتروميكانيكية وتنسيق الموقع والأمن والأمان والأعمال الديكورية وكافة  محتويات الفندق من أثاث وتجهيزات ومعدات وآلات وذلك للحفاظ على أعلى مستوى للجودة وأرقى فنون  الضيافة.

 فندق سفير دهب ريزورت بجنوب سيناء 

والذى يتميز بموقعه الفريد وشاطئه الساحر ، وهو كذلك من أفضل الأماكن لرياضة الغوص وكافة الرياضيات المائية الأخرى وتقوم شركة مصر للفنادق بإدارة الفندق  ذاتيا هذا وقد حصلت شركة مصر للفنادق على شهادةالجودة عن عام 2014 لفنـــــــــدق دهب ريزورت  لأول مرة منذ افتتاحـه على مستوى العالم وهذه الشهادة  من موقع هوليداى تشــك الآلمانـــــــى (Holiday check) حيث حصلت على أعلى التصنيفات التى يمنحها هذا الموقع للفنادق ، وأسفرت المفاوضات على إسناد إدارة وتشغيل الفندق لشركة سفير الدولية لإدارة الفنادق والمنتجعات  .

هذا وتمتلك شركة مصر للفنادق  أيضا بعض الحصص فى الشركات الفندقية والسياحية المختلفة 

-  شركة أبو ظبي للاستثمارات السياحية
-  شركة الإسماعيلية الجديدة للاستثمار السياحي
-  شركة مصر أسوان للسياحة
-  شركة الرواد الواحات للتنمية السياحية
-  شركة مصر سيناء للسياحة

ونحن إذ نتمنى دوام التواصل معكم ، نرجوا أن لا تبخلوا علينا بآرائكم  واقتراحتكم حتى نتمكن من الوصول  إلى أعلى مستوى من الإدارة وفن الخدمة.

والله ولى التوفيق


رئيس مجلس الادارة

والعضو المنتدب

 

كلمة السيدة المحاسبة / رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسنيما

بسم الله ا لرحمن الرحيم

الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما هي إحدى شركات وزارة الاستثمار ويتبعها 9 شركـــــات  كالآتى :-
5 شركات فى مجال الفنادق والسياحة والسينما هى : -

1- الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق " إيجوث ".
2- شركة مصر للفنادق.
3- شركة مصر للسياحة.
4- شركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية.
5- شركة مصر للصوت والضوء والسينما.

4 شركات تجارة داخلية هي : -

1. شركة بيوت ا لأزياء الراقية
2. شركة الأزياء الحديثة.
3. شركة بيع ا لمصنوعات المصرية.
4. شركة الملابس والمنتجات الاستهلاكية صيد ناوي

 استكمال مشروعات التطوير.

إنه على الرغم من نقص السيولة والموارد لدي الشركة القابضة وشركاتها التابعة لتدنى نسب الأشغال فى الفنادق وتدنى أعداد الأفواج السياحية القادمة من الخارج بعد شهريناير 2011  إلا أنه كان لزاما على الشركة القابضة وشركاتها التابعة استكمال المشروعات التي تم ضخ استثمارات كبيرة فيها حفاظا على المال العام وقد تم تطويروافتتاح ملحق نوفوتيل  المطار بتكلفة استثمارية 95 مليون جنيها وملحق موفنبيك الهرم بتكلفة استثمارية 113مليون جنيها عام 2013

كما تم افتتاح جناح A امتداد قصرالمينا هاوس ملك شركة ايجوث فى مارس  2015 بتكلفة استثمارية 60 مليون جنيها تمهيدا لتطوير القصر بتكلفة استثمارية 250 مليون جنيها .
كما تم استكمال مشروع إ قامة فندق سياحي  مستوى أربع نجوم بطاقة 295 غرفة ومبنى إداري 12 طابقا بميدان التحريرملكا للشركة القابضة، وفندق الأقصر بالأقصر بالمشاركة مع شركة ايجوث وهيئة الأوقاف المصرية وكذلك استكمال فندق الفانتين بأسوان بعدد 178 غرفة بتكلفة استثمارية قدرها 194 مليون جنيـــــها.
وتم استكمال تطويرفندق شهرزاد بعد حل المشكلة التاريخية والتى ظلت أكثرمن خمسة وعشرين عاما مع شركة ايفادكو مستأجرة الفندق والتى تم فى عهدها تخفيض نجومية الفندق وإغلاقه مرات لمخالفاته لجميع المعايير والمواصفات حيث  :

تم توقيع عقد ثلاثي الأطراف بتاريخ 3/7/2014 بين كل من شركة ايجوث وشركة ايفادكوالمستأجرالسابق للفندق وشركة هوريزون مع سداد شركة هوريزون لإدارة المنتجعات بمبلغ 6.96 مليون جنيها قيمة المديونية السابقة على شركة ايفادكو بعد تدقيقها وزيادة القيمة الإيجارية من 1.8 مليون جنيها إلى 3 مليون جنيها تزاد بنسبة 10 % بدءا من العام الرابع وتطويرالفندق لمستوى ثلاث نجوم بتكلفة استثمارية حوالى 65 مليون جنيها دون أي أعباء على شركة ايجوث وتشغيل الفندق بعد توقف دام عدة سنوات وقام المستثمرحتى تاريخه بضخ استثمارات بلغت 20 مليون جنيها .
هذاعلاوة على استكمال شركة مصرللفنادق لأعمال التطويرالشامل لفندق النيل ريتزكارلتون  الذى يشمل المبنى الرئيسى بطاقة فندقية 331 غرفة وجناحا وإنشاء قاعة للمؤتمرات بطاقة1100 فردا وجراج على كامل مساحة المبنى والمزمع افتتاحه في اكتوبر  2015.

الاستغلال الأمثل للأصول.

تم توقيع عقد بين كل من شركة إيجوث وشركة وادى دجلة للتنمية العقارية للمشاركة العقارية على أرض وفندق العين  السخنة ملك شركة ايجوث لإنشاء فندق 4نجوم بطاقة 110غرفة ومركز صحى استشفائى علاجى (SPA) وإسكا ن سياحى ومركز تجارى ومطاعم والذى حقق للشركة1.3 مليارجنيه بعائد على الاستثمار 270 % على قيمة الأرض والذى كان له أكبر الأثر لتغطية خسائر شركة ايجوث وتحقيق أرباح.
كما تعاقدت الشركة القابضة ممثلة فى شركة مصرللصوت والضوء والسينما مع شركة بريزم انترناشونال العالمية المسئولة عن احتفالات رأس السنة فى برج خليفة بدبى فى المشاركة فى تطويرعرض الصوت والضوء بالهرم بتكلفة استثمارية تتحملها شركة  بريزم بمبلغ 50مليون دولارا أمريكيا والمتوقع إقامة حفل رأس السنة فى 31/12/2015  بالأهرامات .
هذا علاوة على إقامة شركة مصرللصوت والضوء والسينما أول نافورة من نوعها فى الشرق الاوسط وشمال أفريقيا تعمل بالمالتىميديا على أحدث التقنيات العالمية بحديقة الأسرة بالقاهرة الجديدة بتكلفة بلغت 14مليون جنيها بالتعاون مع جهازالخدمة الوطنية بالقوات المسلحة 
إن الشركة القابضة وشركاتها التابعة مستمرة فى تنفيذ خطط ا لتطويروالتحديث القائمة بالفعل وتبذل الجهد  من أجل تعظيم العائد مما يعود بالنفع عليها وعلى مصرنا الحبيبة.

اتصل بنا

  • العنوان: 28 شارع حسين واصف الدقى
  • التليفون : (202) 37612425

A word from the Chairman and Managing Director of Misr Hotels

Misr Hotels has been established since 1955 and considered one of the leading tourism and hotels companies. The Company operates under the umbrella of the Holding Company for Tourism, Hotels and Cinema, which is one of the public business sector companies and registered in the Egyptian Stock Market.The company owns two five-star hotels internationally renowned with excellence.

Nile Ritz-Carlton Hotel

It is one of the grand hotel projects, which features a unique location on the charming banks of the Nile and on Tahrir Square, which is one of the most important squares in Cairo.

The implementation of all phases of the project was supervised by specialized technicians of The Ritz-Carlton Company to accurately review the concrete, architectural and electromechanical development works, the coordination of the site safety and security, the decorative works and all contents of hotel furniture, fixtures, equipment and machines in order to maintain the highest level of quality and the best arts in hospitality. 

SAfir Dahab Resort Hotel in South Sinai

Which is characterized by unique location and charming beach, and is also one of the best places for the sport of diving and all other water sports. Misr Hotels Company manages the hotel and has obtained a certificate of quality for the year 2014 for Dahab Resort hotel for the first time since its inauguration at the international level.This certificate was granted by of the German website (Holiday check) where the hotel received the highest ratings. Themanagement negotiations resulted in assigning the management and operation of the hotel to Safirinternational company for hotels and resorts management.

Misr Hotels company also owns some shares in otherhotel and tourism companies:

-  Abu Dhabi Company for Tourism Investment
-  New Ismailia Company for Tourism Investment
-  Misr Aswan Company for Tourism
-  Al Rwaad Al Wahaat Company for Tourism Development
-  Misr Sinai Tourism Company

We wish to communicate with you at all times, and to provide uswith your comments and suggestion so that we can reach a higher level of management of the art of service.

God grants success


Chairman &Managing Director

 

Word of the Chairman of the Holding Company for Tourism, Hotels and Cinema

In the name of Allah the Merciful
The Holding Company for Tourism, Hotels and Cinema is one of the Ministry of investment companies, the company has nine Subsidiaries as follows: 

Five companies in the field of hotels, tourism and Cinema which are: 

1. The General Egyptian Company for Tourism and Hotels "EGOTH"
2. Misr Hotels Company
3. Egypt Tourism Company
4. Al Mamoura company for reconstruction and development of tourism
5. Egypt Company for Sound, light and cinema

Four internal trading companies which are: 

1. The fine fashion houses company
2. The modern fashion company
3. The Egyptian Industries Selling Company
4. Garments and consumer products company Sednawy

The completion of development projects

Despite the lack of liquidity and resources of the holding company and its subsidiaries due to the low occupancy rates in hotels and the low numbers of foreign tourist groups coming to Egypt after the month of January 2011, yet it was imperative for the holding company and its subsidiaries to complete projects that have received large investments in order to preserve the public money. The Novotel airport extension has been developed and inaugurated with investment cost of 95 million pounds and Movenpick pyramid extension with investment cost of 113 million pounds in 2013
Suite A the extension of Mina House palace owned by EGOTH company has been inaugurated in March 2015 with investment cost 60 million pounds in preparation for the development of the palace with investment cost of 250 million pounds.

In addition to completion of the project of establishing a tourist four-star hotel with 295 rooms capacity and an administrative building of 12 floors in Tahrir Square owned by the Holding Company, and Luxor Hotel in Luxor in partnership with EGOTH company and the Egyptian Endowments, as well as the completion of Alvantin Hotel in Aswan with 178 rooms at an investment cost of 194 million pounds. 

The completion of Scheherazade Hotel development after resolving the old dispute that continued for over twenty-five years with Efadco company, the hotel tenant, and during its management the hotel stardom has been reduced and closed several times for the violating  all standards and specifications, as:

A tripartite contract has been signed on 03.07.2014 between EGOTH Company and Efadco, the previous tenant of the hotel, and Horizon company, where Horizon Company for resorts Management paid the amount of 6.96 million pounds, which represents the value of the previous debt on Efadco company after scrutiny and increase of the rental value from 1.8 million pounds to 3 million pounds, subject to 10% annual increase starting from the fourth year and developing the hotel to a three-star level at an investment cost of 65 million pounds without any burdens on EGOTH company and operating the hotel after a hiatus of several years. The investor has injected to date investments amounted to 20 million pounds.

Furthermore, Misr Hotels has completed the comprehensive development work of Nile Ritz-Carlton hotel, which includes the hotel main building with capacity 331 rooms and suites and the creation of a conference hall with capacity 1,100 persons and a garage covering the entire building area and the hotel scheduled to be inaugurated in October 2015. 
Optimization of assets

A contract was signed between EGOTH Company and Wadi Degla Real Estate Development for real estate partnership in a land and hotel in Ain Sokhna owned by EGOTH company to build a 4-star Hotel with the capacity of 110 rooms, a health club (SPA), tourist accommodation, commercial center and restaurants, the project achieved a profit of 1.3 billion pounds with a yield on investment of 270% on the value of the land, which had the greatest impact to cover the losses of EGOTH company and achieving a profit.

The Holding Company, represented by Misr Company for Sound, Light and cinema with Prism International Co., the global company responsible for the New Year celebrations in Burj Khalifa in Dubai to participate in the development of the sound and light show at the pyramid at investment cost of $50 million dollars borne by Prism company. It is expected to hold the New Year's Eve concert on 31/12/2015 at the pyramids.

Furthermore, Misr Company for Sound, Light and cinema has established the first fountain of its kind in the Middle East and North Africa which operates through multimedia based on the latest technologies at the family garden in New Cairo at a cost of 14 million pounds in cooperation with the National Service Department in Armed Forces

The holding company and its subsidiaries shall continue to implement the plans of development and modernization already taking place and exert the effort in order to maximize the return for the benefit of the company and our beloved Egypt.